مسار سفيرة المغرب الجديدة في باريس


سميرة سيطايل، التي عينها الملك محمد السادس يوم الخميس الماضي، سفيرة لدى الجمهورية الفرنسية، صحفية ومتخصصة في الاتصال السمعي البصري.

وسيطايل، التي اشتغلت على مدى 32 سنة في الإعلام، هي خريجة جامعة باريس ديديرو (باريس7) تخصص اللغة والحضارة الأمريكية، والمدرسة العليا للإخراج السمعي البصري.

وشغلت سيطايل، الحاصلة على ماستر في “مهن التواصل” وآخر في “تواصل المقاولات و المؤسسات و المخاطر” من سيلسا سوربون، منصب مديرة الأخبار (2008-2001)، ثم المديرة العامة المساعدة المكلفة بالأخبار بالقناة التلفزية الثانية (2020-2008).

وشغلت سيطايل منصب رئيسة قطب التواصل و الصحافة في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) الذي انعقد في نونبر 2016 بمراكش.

- إشهار -

كما تعتبر عضوة نشيطة في عدد من الجمعيات التي تعمل في المجال الاجتماعي والإعلامي

وطلية مسارها السابق لم يعرف عن سيطايل اشتغالها في المجال الديبلوماسي، الامر الذي جعل بعض المهتمين يشككون في قدرتها على الإطلاع بمهام سفيرة المغرب في واحدة من أهم عواصم العالم بالنسبة للرباط، خصوصا في وضع الأزمة الذي طبع العلاقات بين البلدين في الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن زوج سيطايل هو سمير الدهر سفير المغرب لدى اليونيسكو، وشقيقها هو عبد الرزاق سيطايل رئيس مجلس مجلة أفريك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد