“اساتذة التبريز” يرفضون “النظام الأساسي” ويصعدون ضد الوزارة


أعلنت النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب خوض إضراب وطني أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري مصحوب بوقفة أمام المديريات الإقليمية يوم الخميس 26 أكتوبر من أجل إسقاط النظام الأساسي الجديد الذي وصفته بـ”التراجعي والمجحف”.

واعتبرت النقابة، المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم FNE، على أن النظام الذي صادقت عليه الحكومة، “لم يستجب للحد الادنى للمطالب العادلة للمبرزات والمبرزين”، مذكرة بضرورة “الالتزام بمقتضيات الملف المطلبي لهيئة التبريز موضوع اتفاق 19 أبريل 2011”.

وتطالب النقابة، وفق بلاغ توصل به موقع “بديل”، بـ”نظام أساسي عادل ومنصف خاص بهيئة التبريز، احداث درجة جديدة، تحديد ساعات عمل المبرزين بالثانوي التأهيلي في 14 ساعة أسبوعية و12 في اسلاك مابعد الباكالوريا، وإصدار دبلوم خاص بهيئة المبرزين إسوة بباقي الفئات خريجي باقي المراكز”.

- إشهار -

وأكدت النقابة على ضرورة، “إعادة النظر في مذكرات الحركة الانتقالية الخاصة بالمبرزين، التسجيل بسلك الدكتوراه، الرفع من التعويض عن الإطار واحتسابه في التقاعد، واعطاؤهم الأولوية في التعيين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد