“تزوير شهادات جامعية” تصل إلى القضاء بأكادير


طالبت الهيئة الوطنية لحماية المال العام والشفافية بالمغرب، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، بفتح بحث معمق في موضوع بـ”تزوير الشهادات في جامعة ابن زهر”.

وجاء ذلك في مراسلة للنيابة العامة تتعلق بـ”التبليغ عن تكوين عصابة إجرامية لإصدار شهادات جامعية للتعليم العالي عن طريق التزوير في سجلات ومحاضر رسمية بجامعة ابن زهر واستعماله واستغلال النفوذ والمشاركة في الاحتيال وتبديد المال العام بسوء نية”.

وأوضحت الهيئة أنها توصلت بمعطيات تشير إلى “منح شهادات جامعية للتعليم العالي في جامعة ابن زهر من طرف موظفين عموميين عن طريق التزوير واستعماله، والتي تهم الماستر والماستر المتخصص، بدون احترام الضوابط البيداغوجية أو المساطر المنصوص عليها”.

- إشهار -

وأضافت أن “الشهادات المزورة تعد بالعشرات.. ووقعت من طرف عمداء للكلية ورئيس الجامعة في سنتي 2011 و2012  وبالتواطؤ مع عدد من الأساتذة والموظفين العموميين، واستفاد منها أصحابها من دون وجه حق، واستعملت للتوظيف والترقي والحصول على شهادات للدكتوراه فيما بعد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد