“تأخر الإعلان عن نتائج امتحان الإرشاد السياحي” يُحرج الوزارة


أفاد مصدر خاص لموقع “بديل” أن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني تماطلت في إعلان نتائج “امتحان ولوج مهنة مرشد سياحي الخاص بالأشخاص المتوفرين على كفاءات ميدانية”.

يُذكر أن المندوبين الجهويين والإقليمين للسياحة بعدد من مناطق المغرب، كانوا قد أعلنوا “عن إجراء امتحان مهني لولوج مهنة مرشد المدن والمدارات السياحية أو مهنة مرشد الفضاءات الطبيعية لفائدة الأشخاص الذين يتوفرون على كفاءات ميدانية ولا يستوفون شرط التكوين المنصوص عليه في القانون رقم 05.12 المتعلق بتنظيم مهنة المرشد السياحي”.

وبدأت الاختبارات في الـ 13 من شهر ماي الماضي، وفقا لجدولة حددها “إعلان الامتحان“.

وتساءل مصدر موقع “بديل” عن سبب تأخر الإعلان عن النتائج، معتبرا أن مرور أزيد من شهرين عن تاريخ إجراء الامتحان الشفوي، دون الكشف النتائج، ليس منطقيا.

- إشهار -

ولفت الانتباه إلى أن هناك حديث عن تدخّل “فيدرالية المرشيدين السيّاحيين” قصد “تحديد عدد الناجحين”، وهو ما يُعرقل الإعلان عن النتائج.

وأبرز أنهم اجتازوا “الامتحان” وليس “المباراة”، موردا أن الإرشاد السياحي “مهنة حرة”، ولا تثقل “ميزانية الدولة”، موضحا أن “مداخيل المرشد السيّاحي تأتي من وكالات الأسفار أو من مجهوداته في استقطاب السيّاح”.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد