مع اقتراب عيد الأضحى.. منيب توجه نقدا لاذعا إلى الحكومة


وجهت النائبة البرلمانية، نبيلة منيب، انتقادات لاذعة للحكومة، على خلفية الوضع الفلاحي الذي بات يعيشه المغرب، داعية إلى الاستدراك وإعادة النظر في الاختيارات الاستراتيجية.

وقالت منيب، ضمن البودكاست الذي تنشره على قناتها باليوتيوب، إن المغرب بات يُوجد في وضع فلاحي لا يحسد عليه، معتبرة أن ذلك يستدعي إعادة النظر، بشكل جذري، في الاختيارات الفلاحية وفي الصناعات الغذائية المرتبطة بالفلاحة، ومنها إنتاج اللحوم.

وأشارت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، إلى أن المغرب وجد نفسه الآن، أي مع اقتراب عيد الأضحى، لا يتوفر على الاكتفاء الذاتي فيما يخص الأغنام.

وبخصوص لجوء الحكومة إلى دعم الموردين لاستيراد رؤوس الأغنام، ترى منيب أن الإجراء لن يساهم في خفض الأسعار ولن يخفف من العبء على المواطنين.

- إشهار -

وأوردت: “بغينا نقولو للمغاربة عيد مبارك سعيد، ولكنهم تكواو بالغلاء ومبقاوش قادرين يشريو الحولي هاد العام”.

وذكرت أن الاختيارات السياسية في القطاع الفلاحي، كانت كانت تستهدف تصدير المواد الغذائية والفلاحية، مشيرة إلى أن عائداتها من العملة الصعبة لا يستفيد منها إلا المنتجين الكبار، باستثناء بعض الضرائب القليلة التي تستفيد منها الدولة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد