مطالب بدعم “الصحافة المحلية”


ساءل النائب البرلماني، عبد اللطيف الزعيم، رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن “التدابير المتخذة لتوجيه القطاعات الحكومية والمؤسسات والمقاولات العمومية للتعامل مع المؤسسات الإعلامية”.

وقال برلماني الأصالة والمعاصرة، إن القطاع العام بالمغرب (قطاعات حكومية، مؤسسات ومقاولات عمومية..) يرصد ميزانيات سنوية مهمة للتواصل والتظاهرات دون أن يجد جزءا منها طريقه للإعلام المحلي، خصوصا حينما يتعلق الأمر بأحداث وتظاهرات تنظم في الجهات والأقاليم، حيث تتواجد مؤسسات إعلامية جادة تقاوم وتصارع من أجل البقاء بإمكانية محدودة.

ويرى الزعيم أن “الصحافة الجهوية بالمغرب تلعب دورا مهما في خدمة التنمية المحلية باعتبارها سلطة رابعة تؤدي خدمة اجتماعية تتجلى في الإخبار، ومناقشة السياسات العمومية المنتهجة محليا وجهويا بالمغرب، تشير للإنجازات وتضع اليد على الاختلالات”.

- إشهار -

وأضاف الزعيم أن “المؤسسات الإعلامية المحلية المهيكلة والجادة، أسهمت بشكل أو بآخر في تطوير المشهد الإعلامي المغربي، وتسهم في لعب دور تنشيط الحياة الديمقراطية محليا وجهويا، وكذا المشاركة في تكريس مفهوم المواطنة”.

وذكر أن “الاهتمام بهذا القطاع الإعلامي من شأنه تعزيز قوة تأثيره وإشعاعه في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهو ما ينبغي أن تدركه وتتعامل به كل المؤسسات العمومية ببلادنا مع المؤسسات الإعلامية المحلية الجادة اعتبارا للخدمة الاجتماعية النبيلة التي تقدمها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد