استطلاع: النظام التعليمي لا يؤهل الشباب لدخول سوق الشغل


يعتقد 70 في المائة من الشباب المغربي أن النظام التعليمي في المغرب لا يؤهل بشكل كافٍ لدخول سوق العمل، وفق دراسة أنجزها معهد الدراسات الاجتماعية والإعلامية حول “ثقة الشباب المغربي بالمستقبل”.

وتم تنفيذ الاستطلاع، حسب تقرير نشره المعهد على صفحته الرسمية، اليوم، باستخدام استمارة تضمنت أسئلة متعددة الخيارات، وتم تحليل البيانات باستخدام أساليب الإحصاء الوصفي للحصول على معلومات شاملة حول آراء الشباب المغربي.

وحدد مجتمع البحث في الفئة العمرية النشيطة ما بين 18 سنة و 45 سنة، و من أجل ذلك تم الاعتماد على المعطيات الاحصائية للمندوبية السامية للتخطيط المضمنة بتقرير المؤشرات الاجتماعية للمغرب لسنة 2023.

- إشهار -

وأفاد معدو الدراسة أن هذا يعني أن “هؤلاء الأشخاص يرون أن هناك نقائص أو تحديات في النظام التعليمي يجب تحسينها لتمكين الشباب من الحصول على المهارات والمعرفة اللازمة للتواصل والنجاح في سوق العمل”.

في حين يعتقد حوالي 6 في المائة من المستطلعين أن النظام التعليمي في المغرب يؤهل الشباب بشكل كافٍ لسوق العمل، الأمر الذي يعني أن هؤلاء الأشخاص يرون أن النظام التعليمي يقدم المهارات والتدريب اللازمين للشباب للتأهل والتفوق في سوق العمل.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد