مندوبية السجون تُهاجم وسائل إعلام فرنسية على خلفية ملف بوعشرين


رفضت مندوبية السجون وإعادة الإدماج ما أسمته بـ”الممارسات غير المهنية” التي تقوم بها وسائل إعلام فرنسية بشأن وضعية توفيق بوعشرين في السجن المحلي العرجات 2.

يشار إلى أن زوجة الصحافي المعتقل توفيق بوعشرين، أسماء الموساوي، ذكرت أن زوجها عن تعرض لـ”سلسة إجراءات عقابية تم اتخاذها ضده لمجرد مطالبته بالعلاج في ظروف تحترم فيها كرامته الآدمية”.

وقالت المندوبية العامة للسجون، ضمن بيان، إنها ورغم نشرها لبلاغ صحفي بتاريخ 13 ماي 2023 يتضمن ما يكفي من المعطيات حول الرعاية الصحية التي يحظى بها السجين المذكور، أصرت وسائل إعلام فرنسية على نشر “مزاعم وأكاذيب”.

- إشهار -

وذكرت المندوبية أن “السجين المعني بالأمر، هو من رفض الخروج إلى المستشفى الخارجي مرتديا البذلة الجنائية ومصفدا كما ينص على ذلك القانون، مدعيا بأن ارتداء هذه البذلة والأصفاد يمسان بكرامته”.

وأضافت أن توفيق بوعشرين، “سبق له أن أخرج إلى المستشفى 11 مرة مرتديا بذلة السجون والأصفاد، قصد إجراء فحوصات أو استشارات طبية”، مؤكدة أنها “تبقى دائما حريصة على معاملة جميع السجناء بدون تمييز معاملة إنسانية، اقتناعا منها بضرورة صون كرامتهم وحقوقهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد