أسماء الموساوي: بوعشرين يتعرض لـ”سلسة من الإجراءات العقابية”


كشفت زوجة الصحافي المعتقل، توفيق بوعشرين، أسماء الموساوي، عن تعرضه لـ”سلسة إجراءات عقابية تم اتخاذها ضده لمجرد مطالبته بالعلاج في ظروف تحترم فيها كرامته الآدمية”.

وقالت الموساوي، في تدوينة، إن بوعشرين “يعاني من وضع لا إنساني داخل سجنه”، موردة أنه “حرم من الوجبات التي وصفها له الطبيب، على خلفية معاناته من مرض السكري نوع 2 ويتعاطى الأنسولين مرتين في اليوم”.

وأضافت زوجة الصحافي المعتقل، أنه تم “تقليص مدة الفسحة التي يستفيد منها إلى ساعة في اليوم، بدل ساعتين ضدا على توصية الطبيب له بالحركة والمشي بسبب معاناته مع السكري ومشاكل في الدورة الدموية”.

وتحدثت الموساوي على “تقييد حق بوعشرين في الاتصال ليتقلص إلى مرتين في الأسبوع فقط لمدة 10 دقائق تشمل الزوجة والأطفال وإخوته”.

- إشهار -

ونقلت الموساوي عن بوعشرين أنه “لم يقم بأي مخالفة داخل السجن تترتب عليها عقوبات”، مضيفة: “حتى لو افترضنا أن هناك مخالفة، فيجب تطبيق القانون بتحرير محضر ويعرف المعتقل ما هو الشيء الذي قام به، وهذا ما لم يحصل”.

وأكد بوعشرين “أنه يعرف جيدا من وراء هذه الممارسات، وعلى وعي بأن ما يقترف في حقه من انتهاكات، هي تعليمات فوقية تتجاوز حدود الإدارة المحلية، والتاريخ يسجل”.

وناشدت عائلة بوعشرين، حسب المنشور ذاته، “كل الضمائر الحية، من كل المستويات والجهات والهيئات، التدخل العاجل بكل الوسائل المتاحة لإغاثة سجين رأي يتعرض لما لا يطاق من أصناف العذاب الجسدي والنفسي أضيفت إلى عذاب سلب حريته”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد