نقابيون يشتكون “مندوب المقاومين” لدى الأمم المتحدة


أعلنت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشّغلِ، عن “رفع شكوى لدى اللجنة الأممية المعنية بالأشخاص في وضعية إعاقة، ضد شخص المندوب “السامي” للمقاومة وجيش التحرير، بسبب الانتهاكات الجسيمة وضد كل أشكال سوء المعاملة والتنكيل بفئة الأشخاص في وضعية إعاقة بالقطاع”.

وفي وقتٍ سابق، أورد الاتحاد المحلي لنقابات وزان، أن “سمير زيمري (شخص في وضعية إعاقة)، قرّر رفقة مناضلين في صفوف الاتحاد المغربي للشغل خوض خطوة إضراب عن الطعام يومي الخميس والجمعة 18 و 19 ماي الجاري، بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير”.

وقالت الأمانة الوطنية للاتحاد، ضمن بيان، إنها وقفت على “الهجمة الشرسة التي يتعرض لها إخواننا في قطاع المقاومة وجيش التحرير من قبل هذا المسؤول الذي بلغ من الكبر عتيا، ويجر وراءه أزيد من إثنتي وعشرين سنة من الخيبات وسوء الإدارة ودون أية نتائج تذكر”.

- إشهار -

وطالبت رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بـ”التدخل العاجل لإيجاد حل فوري لموظفي القطاع والتعجيل بوقف هذه الممارسات التعسفية”، موردة أن مؤسسة “قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير” خاضعة لسلطة رئاسة الحكومة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد