وزان.. صراعات نقابية بـ”مندوبية قدماء المقاومين”


أورد الاتحاد المحلي لنقابات وزان، أن “سمير زيمري، قرّر رفقة مناضلين في صفوف الاتحاد المغربي للشغل خوض خطوة إضراب عن الطعام يومي الخميس والجمعة 18 و 19 ماي الجاري، بالمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمدينة المذكورة”.

وأشار الاتحاد، ضمن بيان، إلى أن خطوة الإضراب تأتي على خلفية عرض “سمير زيمري رفقة مناضلين آخرين على مجالس تأديبية كيدية لغاية التنكيل بهم والتضييق عليهم، وهي ممارسات تضرب عرض الحائط المكتسبات التي حققتها بلادنا في مجال الحقوق والحريات النقابية”.

وذكر الاتحاد أن زيمري “يتعرض لسيل من المضايقات والتعسفات المتعلقة بالشطط في استعمال السلطة من طرف رئيسة المكتب المحلي للمقاومة وجيش التحرير بمدينة وزان واتهامها له زورا بالتهجم عليها، بل وصل الأمر بهذه المسؤولة إلى حد ممارسة التنمر غير المبرر، وتهديده بالطرد من الوظيفة العمومية”، وفقا لتعبير البيان.

وأضاف الاتحاد أن رئيسة المكتب “رددت على مسامعه أكثر من مرة: “معرفتش علاش كيخدموكم (ذوي الاحتياجات الخاصة)”، وكذا تكليفه بمهام لا تتلاءم وطبيعة عمله كمتصرف بل تقوم بالتقليل من شأنه كموظف حاصل على شهادة عليا”.

- إشهار -

وحمّل النقابيون المنضوون تحت لواء المركزية النقابية الاتحاد المغربي للشغل ” إدارة المقاومة المسؤوليّة الكاملة فيما قد يتعرض له الأخ المضرب عن الطعام صحيا ونفسيا”، داعيين إلى وضع حدّ لما أسموه بـ”العربدة والتطاول على القانون”.

وفي سيّاق متصل، خرجت المنظمة الديمقراطية للشغل، ووصفت زيمري بـ”البيدق” الذي يخوض صراعا بالوكالة، ضد لبنى الداودي المسؤولة الإقليمية بوزان (تنتمي نقابيا للمنظمة)، موردة أن “زيمري” لا يقوم بواجباته الإدارية ويلعب دور الصحية.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد