سعر الطماطم يعود إلى الارتفاع من جديد


سجل سعر بيع الطماطم في الأسواق المغربية ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الأخيرة، ما ينذر بعودة موجة الغلاء التي عرفتها الأسواق المغربية رغم كل الوعود والتطمينات الحكومية.

وبلغت أسعار الطماطم بعدد من الأسواق المغربية، اليوم الجمعة 19 ماي 2023، ارتفاعا ملحوظا؛ حيث بلغت ما بين 10 و15 درهما للكيلوغرام الواحد.

ورغم التطمينات الحكومية السابقة باستقرار ثمن الطماطم، عاد سعر هذه المادة الأساسية للارتفاع من جديد، الأمر الذي يؤكد “فشل الحكومة في تدبير هذه السلعة”، حسب ما يرى بعض المتبعين.

وفي وقت سابق قال البرلماني السابق جمال مسعودي عن حــزب العدالة والتنمية، إن “ارتفاع ثمن الطماطم لا علاقة له، بقلة العرض أو كثرة الطلب، لكن الأمر يرتبط بغلاء وارتفاع تكلفة عوامل الإنتاج، منها غلاء الأسمدة والبذور والأدوية المستعملة في الزراعة”.

- إشهار -

ويرى مسعودي أن “ارتفاع أسعار المحروقات ساهم، أيضا، في الارتفاع المباشر لأسعار الطماطم التي وصلت اليوم في السوق الوطنية إلى أعلى المستويات دون رقيب ولا حسيب”.

ومعلوم أن الحكومة، كانت قد واجهت ارتفاع أسعار هذه المادة في السابق من خلال وقف تصديرها إلى الأسواق الخارجية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد