الحكومة تحسم “مسألة التصدير”


أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، على أن القرارات التي تتخذها الحكومة، اليوم، مبنية على تزويد السوق الوطنية بالمنتوجات الغذائية، في إشارة منه إلى “وقف التصدير”، موردا أن هذا الخيار “لا يحتاج إلى مزيد من الكلام”.

يذكر أن مواطنين، كانوا قد خرجوا، في وقفة احتجاجية، يوم الأحد 12 فبراير الجاري، بمدينة طنجة، مندّدين بالارتفاعات المهولة التي سُجّلت في عدد من المواد الاستهلاكية.

وأبرز المحتجون، خلال الوقفة الاحتجاجية، أن المغرب بلد فلاحي، بالإضافة إلى أنه يملك واجهتان بحريتان، متسائلين: “علاش ماشبعانينش فكرشنا؟”.

- إشهار -

وأبرز بايتاس، ضمن الندوة الصحافية، التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن كل “اللّقاءات التي عقدتها الحكومة مع المهنيين، خلصت إلى ضرورة توجيه المواد الغذائية إلى السوق الوطنية”.

وأضاف المسؤول الحكومي: “حينما يكون السوق الوطني ممون بشكل كافي، وعادت الأسعار إلى مستوياتها المعهودة، آنذاك، نستحضر خيارات دولتنا المبنية على الانفتاح”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد