“إقصاء فئات من التسجيل في السجل الاجتماعي” يصل إلى مكتب الوزير


نبّه النائب البرلماني إدريس الشرايبي، إلى أن عدداً من الفئات داخل يَصعبُ عليها التسجيل في السجل الاجتماعي الموحّد، داعيا وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إلى إيجاد الحلول.

وأوضح برلماني الأحرار، ضمن سؤال كتابي، أن “الشيوخ العجزة والمرضى، ونُزلاء دور الرعاية الاجتماعية، على سبيل المثال لا الحصر، يصعب عليهم التنقل إلى مراكز خدمات المواطنين، لاستكمال إجراءات التسجيل في السجل الاجتماعي، ناهيك عن عدم قدرتهم على استعمال الوسائل التكنولوجية الحديثة”.

وقال الشرايبي إن السجل الاجتماعي الموحّد، يُعتبر “نظاما معلوماتيا وطنيا، يُخول لبرامج الدعم الاجتماعي، تحديد أهلية وأحقية الأسر في الحصول على هذا الدعم، وفق معايير اجتماعية واقتصادية”.

- إشهار -

وأضاف أن “التسجيل في هذا السجل، يمر بالضرورة عبر التسجيل في السجل الوطني للسكان في أفق الحصول على المعرف المدني والاجتماعي الرقمي، من خلال المرور عبر ثلاث مراحل، تنطلق بملأ استمارة التسجيل المسبق عبر الأنترنيت، وأخذ موعد في مركز خدمات المواطنين، قبل التوجه لهذا المركز لإتمام عملية التسجيل وبالتالي التوصل بالمعرف المذكور”.

وساءل البرلماني المسؤول الحكومي عن الخطة التي ستعتمدها الوزارة لـ”تمكين هذه الفئات من المجتمع من التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد