مجلس النواب يختتم أشغاله


اختتم مجلس النواب، صباح اليوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري، أشغال دورته الأولى من السنة التشريعية 2022-2023 من الولاية التشريعية 2021-2026.

وذكر رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي أن المجلس صادق خلال هذه الدورة على 33 مشروع قانون و3 مقترحات قوانين، أهمها مشروع القانون المتعلق بالدفع بعدم دستورية القوانين وقانون الاستثمار.

وأضاف العلمي أن المجلس عقد خلال هذه الدورة 13 جلسة عمومية و3 جلسات لمساءلة رئيس الحكومة، تم خلالها برمجة 410 سؤالا و 73 سؤالا أنيا، كما تلقى المجلس 1806 سؤالا كتابيا أجابت الحكومة على 64 في المائة منها.

وخلال نفس الجلسة، التي انطلقت على الساعة العاشرة صباحا، صادق المجلس على مشروع القانون رقم 82/21 المتعلق بالإنتاج الذاتي للطاقة الكهربائية، ومشروع القانون 40/19 المتعلق بالطاقات المتجددة، ومشروع القانون 48/15 المتعلق بضبط قطاع الكهرباء وإحداث الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء في إطار قراءة ثانية.

- إشهار -

وفي سياق متصل ناقش المجلس وصادق على مشروع القانون رقم 40/22 المتعلق بتحديد عدد المتصرفين المستقلين وشروط تعينهم في المقاولات العمومية.

وجدير بالذكر أن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، كانت قد تكلفت بتقديم النصوص التشريعية الجاهزة أمام أعضاء المجلس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد