سفير فلسطين: المغرب شريك لنا في موضوع القدس


اعتبر سفير فلسطين بالرباط، جمال الشوبكي، أن “المغرب شريك لفلسطين في موضوع القدس”، موردا أن “المغاربة شاركوا في تحرير القدس مع صلاح الدين الأيوبي، إلى تواجد المغاربة بالقدس”.

وقال الشوبكي، في مداخلة، اليوم الثلاثاء، أثناء مشاركته في لقاء صحفي نظمته وكالة الأنباء الرسمية المغربية، إن القدس “تحتاج إلى انتباه الإعلام، وتعزيز صمود المقدسيين”.

وأضاف الشوبكي: “أنا أشكر وكالة بيت مال القدس، على ما تقوم به من أعمال تشمل جميع جوانب حياة الفلسطنيين، من الصحة إلى التعليم إلى الأمور الاجتماعية إلى ترميم البيوت..”.

وأبرز الدبلوماسي الفلسطيني أن “القدس تحتاج، أيضا، إلى انهاء الاحتلال، ونراها عاصمة لفلسطين”، موردا أن الشعب الفلسطيني سيكون، آنذاك، قادرا على إدارة أموره”.

وتابع مستدركا: “إلى أن يحصل ذلك، وواضح أن الأمر سيحتاج إلى وقت طويل، نحن بحاجة إلى تعزيز صمود المواطنين، وعمل وعمل الوكالة مهم في هذا المجال”.

- إشهار -

وفي المداخلة ذاته، اعتبر أن الحكومة الإسرائيلية الحالية، تُعتبر “الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل”، مشيرا إلى أنها ترفع بشكل علني شعار “الموت للعرب”.

ويرى أن الإسرائيليين يهدفون إلى “هدم مسجد القدس، وبناء مكانه هيكل سُليمان”، مشيرا إلى أن هذا هو تفسير “حملات الاجتثاث” التي تقودها السلطات الإسرائيلية ضد الفلسطنيين بالقدس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد