الغلوسي ينتقد “وهبي” بسبب صورة “طفل تامسنا”


على خلفية انتشار صورة لطفل يمارس رياضة العدو الريفي، على مواقع التواصل الاجتماعي، فال رئيس الجمعية المغربية المغربية لحماية المال العام محمّد الغلوسي، إنها صورة “تختزل واقعنا المغربي”.

وأوضح الغلوسي، ضمن تدوينة على صفحته بـ”الفيسبوك”، أن “الصورة تختزل الواقع الاقتصادي والاجتماعي المغربي، وتُعرّي الفوارق الاجتماعية في مجتمع يُردد مسؤولوه، بدون أي خجل، أنهم أغنياء ويدرسون أبناءهم في الخارج”.

يذكر أن وزير العدل عبد اللّطيف وهبي، كان قد “استفز” جزء كبيرا من المغاربة، حينما صرح بأنه “لاباس عليه”، وبأنه ويُدرس ابنه بكندا، كما قال وزير التعليم العالي، يوم أمس الإثنين 16 يناير الجاري بالبرلمان، إن “أبناءه ليسوا في حاجة إلى المنحة لأنهم أغنياء”.

- إشهار -

وأورد الغلوسي: “هي صورة من بين صور كثيرة لمغاربة يعيشون الفقر والحرمان ما يعري زيف شعار الدولة الاجتماعية، ويفضح نفاق نخبة سياسية تعيش على الريع والفساد”.

وتابع رئيس جمعية حماة المال العام، “الفساد هو الذي جعل شرائح واسعة من المغاربة، وضمنهم الطفل الذي تم ترويج صورته، يشعرون بالظلم ويتعايشون مع الفقر والحاجة مرغمين، ويؤدون فاتورة الفساد والريع، بينما تستفيد القلة القليلة من خيرات ومقدرات البلد وتراكم الثروة بشكل غير مشروع”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد