امتحان المحاماة.. رئاسة المحكمة تأمر بتمكين طالبة من “أوراق الإجابة” (وثيقة)


أمرت رئاسة المحكمة الإدارية بمدينة الرباط، بالسماح للطالبة (و.أ)، التي ينوب عنها المحامي عبد العزيز البقالي القاسمي، بالاطلاع على أوراق إجابتها في “امتحان منح أهلية مزاولة مهنة المحاماة”.

وانتدب شوقي لعزيزي الذي ينوب عن رئيس المحكمة، رئيس كتابة الضبط أو من يقوم مقامه، أو أحد المفوضين القضائيين التابعين للدائرة القضائية للمحكمة الابتدائية، للانتقال إلى وزارة العدل (الجهة المختصة بتصحيح الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة)، ومعاينة أوراق الإجابة الخاصة بالطالبة، ومقارنتها بنموذج الأجوبة الصحيحة الممسوك لدى تلك الجهة.

وأكد القاضي على ضرورة تحرير محضر عما جرى، قصد الرجوع إليه عند الحاجة.

- إشهار -

وفي سياق متصل، عبّر عدد من متتبعي الشأن العام، والمعنيين بامتحان والمهنة، عن رفضهم للنتائج، مشيرين إلى أن “هناك رائحة للفساد في الموضوع”، فيما دعا آخرون إلى إعادة الامتحان.

وكتب عدد من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إن “المثير في النتائج المعلن عنها، هو أنها تتضمّن عددا من الناجحين الذين يحملون الأسماء العائلية لمحامين معروفين بالمغرب”.

يُذكر أن المسؤول الحكومي، سبق له أن صرّح بانه تعرض لضغوطات من أجل تسقيف عدد الناجحين في 500 أو 600، قبل أن يُضيف أنه رفض ذلك، ورفع العدد إلى 2000، وهو ما أدى إلى التساؤل: “كيف رفع الوزير العدد؟”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.