خطير.. مستثمر متهم بـ”الترامى” على 30 هكتارا من أراضي الجموع


ذكر النائب البرلماني رشيد طيبي علوي، أن “أحد المستثمرين ترامى على حوالي 30 هكتارا من أراضي الجموع”، موردا أنه “على الرغم من عدم قانونية هذه العملية، فقد حصل على منحة الدعم، الذي خصصتها وزارة الفلاحة تحت اسم: منحة المغرب الأخضر”.

وقال برلماني الحركة الشعبية، ضمن سؤال كتابي: “في إطار دعم الاستثمار وتعزيزه، قامت بلادنا بالعديد من المجهودات تمثلت بالأساس في القوانين المؤطرة والنصوص التنظيمية والدوريات، وضمنها دورية وزير الداخلية الموجهة للولاة والعمال حول تعبئة العقارات المملوكة للجماعات السلالية عن طريق الكراء لإنجاز مشاريع استثمارية”.

وأضاف: “غير أن بعض المستثمرين يقومون ببعض التجاوزات بدافع الجشع، من خلال الترامي على أراضي الجموع لتوطين استثماراتهم”.

وذكر برلماني إقليم ميدلت أن “أحد المستثمرين بالإقليم حصل على ما يناهز 40 هكتارا من الأراضي، وترامى على قرابة 30 أخرى من أراضي الجموع بدون وجه حق”.

- إشهار -

وزاد أن “المثير في الأمر أن هذا المستثمر حصل على منحة المغرب الأخضر على أساس 70 هكتارا تقريبا، وقد قامت لجنة من عمالة ميدلت بالتحري في الأمر وقياس المساحة المستغلة، وتبين لها أن هذه المساحة تصل إلى 78 هكتار”.

وتساءل علوي، مع وزير الداخلية حول “حيثيات هذا الأمر والتدابير المتخذة لوضع الأمور في نصابها، ووضع حد لتجاوزات هذا المستثمر، وترتيب الجزاءات والمسؤوليات في هذه النازلة وغيرها من الحالات المشابهة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد