مُتتبعون يُعلّقون على اختيارات الركراكي


علّق عدد من المتتبعين على اللائحة التي كشفها النّاخب الوطني وليد الركراكي، يوم أمس الخميس 10 نونبر الجاري، معتبرين أنها تضمّنت أجود اللاعبين المغاربة الحاليين، فيما انتقدها آخرون بسبب بعض الغيابات.

وفيما عبّر بعض المتتبعين عن ارتياحهم، بعدما استُدعي المهاجم عبد الرزّاق حمد الله، الذي غاب عن النخبة الوطنية منذ مغادرته لمعسكر المنتخب في سنة 2019، فقد أشار آخرون إلى أنه ليس عدلاً، ولا منطقياً، إقصاء اللاعبين “ريان مايي” و”أيوب الكعبي” الذين لاعبوا دورا مهما في التصفيات.

يذكر أن اللاعب أيوب الكعبي كان قد سجّل 5 أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بينما سجّل المهاجم ريان مايي 4 أهداف، من أصل 19 هدفا.

آنس الزنيتي

ومن جانب آخر، عرفت اللائحة غياب الحارس المتألق مع الرجاء الرياضي آنس الزنيتي، وقِيل، إن الغياب يعود إلى الإصابة التي عانى منها مؤخرا، وأجرى على إثرها عملية جراحية بسيطة.

- إشهار -

وفيما رأى متتبعون أن غياب الزنيتي، كان عاديا ومنطقيا، فقد أشار آخرون إلى أن الركراكي هو من أقصاه، مفضلا التكناوتي الذي أشرف عليه في الوداد، خصوصا وأن الزنيتي عاد إلى التداريب قبل الكشف عن اللائحة.

رحيمي والحدادي

وبخصوص سفيان رحيمي الذي تألق رفقة فريق العين الإماراتي، والذي لم يستطع إقناع وليد الركراكي، أشار متتبعون إلى أنه على الرغم من اجتهاد رحيمي، إلا أن المكان الذي يلعبه، يتواجد فيه لاعبون ممتازون، ويلعبون في مستوى عال، كـ”سفيان بوفال، وعبد الصمد الزلزولي، وحكيم زياش”.

أما بشأن منير الحدادي، ففيما تعاطف معه البعض، فإن الاتجاه العام، هو أن استبعاده من طرف الركراكي كان منطقيا، نظرا لمستواه الذي تراجع كثيرا، ونظرا لظهوره الباهت في كأس أمم إفريقيا.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد