المحامون الشباب يشاركون في الاحتجاج أمام البرلمان


دعا مكتب اتحاد المحامين الشباب بهيئة الرباط، إلى المشاركة المكثّفة في الوقفة الاحتجاجية المزم تنظيمها أمام مبنى البرلمان، يوم غد الثلاثاء الـ8 من نونبر الجاري.

وفي بيان للمكتب، حث هيئة المحامين بالرباط على اتخاذ إجراءات تصعيدية كـ”مقاطعة الصناديق والجلسات”، معتبرا أن هاته الإجراءات هي التي “ستشكل انخراطا حقيقيا في الدفاع عن مهنتهم، ولمّ شملها، واستجابة لتطلعات المحاميات والمحامين”.

وفي وقت سابق، رفعت “هيئة المحامين بالدار البيضاء” سقف الاحتجاج، داعية إلى “تنظيم وقفة يوم الثلاثاء 08 نونبر الجاري، أمام البرلمان على هامش مناقشة مشروع قانون المالية 2023”.

- إشهار -

وضمن بيان، صادر عنها، عقب اجتماع عقدته، يوم الأحد، بنادي المحامين ببوسكورة، دعت إلى الاستمرار في “التوقف عن العمل ومقاطعة الصناديق ابتداء من يوم غد الإثنين إلى غاية نهاية الاسبوع، باستثناء ما تعلق بالطعون والآجال”.

وكان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، قد دعا إلى “التوقف عن العمل طيلة يومي الثلاثاء والأربعاء ( 8 و 9 نونبر 2022) بجميع محاكم المملكة”.

يُذكر أن المحامين والحكومة، توصلوا، يوم الخميس 3 نونبر الجاري، إلى اتفاق يقضي بانهاء “الأزمة” التي أثارتها المقتضيات الضريبية أعلنتها الحكومة في مشروع قانون مالية 2023.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد