مطالب بتسوية وضعية عمال الإنعاش الوطني


طالبت البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، خديجة حجوبي، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بالكشف عن الإجراءات التي “ستتخذ” من أجل تسوية وضعية عاملات وعمال الإنعاش الوطني.

وقالت حجوبي، مخاطبة وزير الداخلية، في سؤال موضوع لدى رئاسة مجلس النواب، “لا يخفى عليكم الدور الهام الذي تقوم به عاملات وعمال الإنعاش الوطني الذين يشتغلون بمختلف المؤسسات العمومية والجماعات الترابية والعمالات والأقاليم”.

وأكدت عضوة لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب على مساهمة هذه الفئة في إنجاز العديد من الأوراش والمشاريع في مجالات مختلفة على امتداد التراب الوطني.

- إشهار -

وأشارت حجوبي أن عمال الإنعاش الوطني “لا يتلقون أي تعويضات تتناسب وحجم المهام التي يقومون بها، بالإضافة لحرمانهم من التصريح في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، والتغطية الصحية والتعويضات العائلية، وغيرها من الحقوق الاجتماعية”.

 

 

وتحدثت البرلمانية على أن عدد كبير من العمال والعاملات يملكون ديبلومات وشواهد جامعية، “دون منحهم أية وضعية قانونية في إطار الوظيفة العمومية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد