إحباط عملية للهجرة السرية بالحسيمة


أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، مساء يوم أمس، شخصين يبلغان من العمر 32 و40 سنة؛ يُشتبه ارتباطهما بشبكة تنشط في تنظيم الهجرة غير السرية والاتجار بالبشر.

وجرى توقيف المشتبه فيهما في عملية أمنية جرى تنفيذها بشارع أنوال بمدينة الحسيمة، وهما يحاولان تنظيم عملية للهجرة السرية عبر المسالك البحرية، كما تم توقيف مرشحين للهجرة بعين المكان، وحجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه العملية.

ومكنت إجراءات التفتيش التي واكبت هذه القضية من ضبط قارب تقليدي يشتبه في استخدامه في تنفيذ عمليات الهجرة السرية، وحجز مجموعة من المعدات المستعملة في الملاحة البحرية عبارة عن سترات للنجاة وحبال وأجهزة توجيه ملاحية.

- إشهار -

وقد تم إخضاع الموقوفين لتدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للبحث القضائي الذي تجريه المصلحة الجهوية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد الأفعال المنسوبة لكل منهم، والكشف عن كافة ارتباطات وامتدادات هذه الشبكة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد