بنكيران يُحرج عزيز أخنوش بـ”إشراف الملك على الحكومة”


على خلفية الاتهامات التي وجّهها رئيس الحكومة الحالي عزيز أخنوش، إلى “البيجيدي” والمتمثّلة في “تعطيل التنمية لمدة 10 سنوات”، خرج بنكيران ووجه نقدا لاذعا إلى أخنوش.

وأشار الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، اليوم الأربعاء، في ندوة صحافية، إلى أن أخنوش يصرّح بأن العدالة والتنمية، هو المسؤول عن غلاء أسعار المحروقات، لأنه أوقف الدعم الموجه لها عبر صندوق المقاصة.

واستغرب بنكيران من تصريحات أخنوش، موردا أن أخنوش كان عضوا في الحكومة، طيلة 10 سنوات المذكورة، وكانت مكانته متميزة، متسائلا: لماذا لم ينسحب من حكومتي العدالة والتنمية إذا كانت التنمية معطلة؟

وقال بنكيران: “كان يمكن أن تملكوا الشجاعة وتغادروا الحكومة كما فعل حزب الاستقلال على الأقل، أما أن تعلقوا فشلكم على الحكومات السابقة فهذا غير معقول”.

- إشهار -

وأضاف رئيس الحكومة الأسبق: “ليست هناك حكومة تحكم في المغرب، هناك حكومة تحكم بمقدار تحت إشراف جلالة الملك”، معتبرا أن تصريحات أخنوش “طعن في الدولة”.

جدير بالأهمية أن عبد الإله بنكيران، كان رئيسا للحكومة من سنة 2011 إلى سنة 2016، وكان قد قال في تصريحات سابقة، بأن الملك طلب منه الانضباط إلى الدستور، وعدم الاستماع إلى أي تعليمات.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. م آل فادي يقول

    حتى هذه الحكومة ستبقى نفس المصير لانهما طرحت المشاكل ولم يانور بالحلول الملائمة والمتجددة بل يناورون بأنها ليست من اختصاصاتهم.
    مع انهم هم من يساهم في المشكل وليس الحل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد