التقدم والاشتراكية يُحذّر المخاطر المتزايدة في المغرب


أشار حزب التقدم والاشتراكية، إلى “دقة وحساسية الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”، محذّرا من “تزايد المخاطر” بالنظر إلى “استمرار واتساع لهيب الأسعار، وتسارع وتيرة التضخم، مع توقعاتٍ بتباطؤٍ كبير للنمو الاقتصادي”.

واعتبر الحزب، في بيان، على إثر اجتماع مكتبه السياسي، يوم أمس الثلاثاء، أن المؤشرات التي يعرفها الوضع في المغرب حاليا “مقلقة ومرشحة للتفاقم، وتؤكدها مؤسساتٌ رسمية من قبيل بنك المغرب، ولا سيما من خلال بلاغه الصادر يوم أمس”.

وطالب رفاق بن عبد الله، الحكومة بأن “تتحرك في اتجاه حماية القدرة الشرائية للمغاربة، ودعم المقاولة الوطنية، وتحصين الاقتصاد الوطني من هَـزَّاتِ وتقلبات السوق العالمية”.

- إشهار -

وعبر الحزب عن “قلقه إزاء صمت الحكومة وجمودها في اتخاذ أيِّ خطوة ملموسة من شأنها التخفيفُ من معاناة المواطنات والمواطنين في مواجهتهم لغلاء المعيشة”.

وسجل الحزب المعارض، “عجز الحكومة وغياب إرادتها في القيام بالإصلاحات المطلوبة، بما فيها إصلاحُ الاختلالاتِ العميقة التي يعرفها قطاعُ المحروقات، وهي الاختلالات التي أشار إلى بعضها الرأيُ الأخيرُ لمجلس المنافسة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد