الوزارة تُعلن “اختبارات” لفئة من الطلبة العائدين من أوكرانيا


في سيّاق البحث عن حل ملف الطلبة العائدين من أوكرانيا، أبرزت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أنه بالنسبة للطلبة الراغبين في التسجيل بالمؤسسات الوطنية فقد تم تكليف معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بتدبير مختلف الإجراءات المتخذة، لضمان استمرارية المسار الجامعي للطلبة المسجلين بمسالك الطب البيطري والهندسة الطبوغرافية والهندسة الزراعية.

وأشارت الوزارة، ضمن بلاغ، إلى أنه “سيتم تنظيم اختبار كتابي ومقابلة شفوية (الاختبار الكتابي صباحا، والمقابلة الشفوية بعد الزوال) لجميع المستويات يوم السبت 24 شتنبر 2022 بمقر المعهد”.

وأضاف البلاغ أن هذا “الاختبار سيهم المستوى المسجل به الطالب بأوكرانيا برسم 2021-2022، على أن يخول النجاح فيه التسجيل بنفس المستوى برسم 2022-2023”.

وذكر أنه سيتم فتح باب التسجيل من 3 إلى 16 شتنبر 2022 عبر إيداع الملف الورقي بمقر المعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، مضيفا أن الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار بمختلف المستويات سيتم بتاريخ 21 شتنبر 2022.

- إشهار -

أما الإعلان عن النتائج، فسيكون، حسب المصدر، يوم الاثنين 26 شتنبر 2022 بالموقع الإلكتروني للمعهد ( https://iav.ac.ma )، على أن يفتح باب التسجيل من يوم الأربعاء 28 إلى غاية 30 شتنبر 2022.

وبالنسبة للطلبة الراغبين في متابعة دراستهم عن بعد بالجامعات الأوكرانية، يشير البلاغ، فسيتم فتح إمكانية إجراء التداريب بإحدى المؤسسات الوطنية المختصة، تحت إشراف معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وبتنسيق مع مختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لوزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية، والمياه، والغابات.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد