تشيلسي يعيد أوباميانغ إلى إنجلترا ويعزز خط الوسط بزكريا


أعاد تشيلسي الهداف الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بالحصول على خدماته من برشلونة الإسباني قبيل إقفال باب الانتقالات الصيفية، وذلك بعقد لمدة عامين، رافعاً بذلك حجم انفاقه هذا الصيف إلى 240 مليون جنيه استرليني.

وأفادت التقارير أن صفقة ضم الغابوني البالغ 33 سنة كلفت النادي اللندني وإدارته الأميركية الجديدة 10.3 مليون جنيه استرليني، ليصبح بذلك التعاقد الثامن للفريق هذا الصيف بعدما ضم أيضاً الخميس لاعب الوسط السويسري دينيس زكريا على سبيل الإعارة من يوفنتوس الإيطالي.

وأعلن تشلسي عن التعاقد مع أوباميانغ الذي يعود إلى الدوري الممتاز بعد أشهر معدودة على تركه الجار اللدود أرسنال للانضمام إلى برشلونة، بعد إقفال باب الانتقالات الصيفية في إنجلترا عند الساعة العاشرة من مساء الخميس بتوقيت غرينيتش.

ويأمل تشلسي أن تؤدي إعادة لم الشمل بين أوباميانغ والمدرب الألماني توماس توخل الذي أشرف على الغابوني في بوروسيا دورتموند، إلى تعزيز القدرة الهجومية للفريق بعد عودة كل من البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر إلى فريقيهما السابقين إنتر الإيطالي ولايبزيغ على التوالي.

ونقل موقع النادي اللندني عن أوباميانغ قوله “أنا سعيد حقاً. إنه لشرف لي أن أكون جزءاً من هذا الفريق وأتطلع بفارغ الصبر للبدء. لدي عمل عالق في الدوري الممتاز (في إشارة إلى رحيله عن أرسنال بسبب توتر علاقته بالمدرب الإسباني ميكيل أرتيتا) وبالتالي من الجيد العودة وأنا متحمس جداً”.

- إشهار -

أما الرئيس الأمريكي الجديد لتشلسي توم بوهلي، فقال “بيار-إيميريك من مهاجمي النخبة ويتمتع بسجل حافل في الدوري الإنجليزي الممتاز ووصوله يقوي فريقنا ويمنحنا خيارات هجومية جديدة”، مضيفاً “نحن سعداء لوجود بيار-إيميريك معنا في هذه الحقبة الجديدة في تشلسي، ونتطلع حقاً للعمل معه”.

وانضم أوباميانغ إلى برشلونة في يناير الماضي وسجل له 13 هدفاً في 24 مباراة، لكن الوضع المالي الصعب في النادي الكاتالوني الغارق في ديونه، دفع به إلى التخلي عنه لاسيما بعدما أنفق 45 مليون يورو لضم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ الألماني.

واستناداً إلى خبرته في الدوري الممتاز الذي توج هدافاً له موسم 2018-2019، من المفترض ألا يواجه أوباميانغ صعوبة في التأقلم مع تشلسي الذي أعلن في وقت متأخر الخميس عن ضم زكريا من يوفنتوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار التعاقد نهائياً مع ابن الـ25 عاماً.

ويأتي انتقال السويسري إلى النادي اللندني بعد أشهر معدودة على التحاقه بيوفنتوس قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في يناير الماضي بعقد لأربعة أعوام ونصف العام.

ولحق أوباميانغ وزكريا بالوافدين الجدد الآخرين إلى تشلسي هذا الصيف، وهم رحيم سترلينغ (من مانشستر سيتي مقابل قرابة 56 مليون يورو)، الإسباني مارك كوكوريا (من برايتون مقابل 65 مليون يورو)، السنغالي خاليدو كوليبالي (من نابولي الإيطالي مقابل 38 مليون يورو)، كارني شوكويميكا (من أستون فيلا مقابل 18 مليون يورو)، الفرنسي ويسلي فوفانا (من ليستر مقابل قرابة 81 مليون يورو) والحارس الأميركي غابريال سلونينا (من شيكاغو مقابل قرابة 9 مليون يورو).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.