“ميناء طنجة” يكشف عدد الوافدين إلى المغرب وينبه المسافرين


بلغ عدد المسافرين الذين ولجوا المغرب، عبر ميناء طنجة المتوسّط، حوالي 530 ألف و436 مسافرا، منذ انطلاق “عملية مرحبا” في 5 يونيو وإلى غاية فاتح غشت الجاري، بسحب ما أفادت به سلطات الميناء المذكور اليوم الإثنين.

وأبرزت السلطة المينائية طنجة المتوسط، ضمن بلاغ، أن عدد المسافرين خلال الفترة المذكورة، سجل زيادة بنسبة 10 في المائة مقارنة مع سنة 2019، مضيفة أن عدد العربات المارة عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين بلغ خلال الفترة نفسها 136 ألفا و263 عربة.

وأشار البلاغ، إلى أن “عملية مرحبا” سجلت فترتي ذروة خلال نهايتي الأسبوع من 2 إلى 4 يوليوز، ومن 30 يوليوز إلى 1 غشت، وذلك بعودة، على التوالي، 62 ألفا و759 مسافرا و61 ألفا و 468 مسافرا.

- إشهار -

وفيما ذكرت السلطة المينائية أن “العملية تمر في ظروف جيدة”، فقد نبّهت كافة المسافرين إلى “الاطلاع على توقعات حركة العبور المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بالهواتف المحمولة، والاستعداد لرحلة العودة قصد تجنب فترات الانتظار الطويلة وخاصة فترة الذروة المرتقبة بين 25 إلى 30 غشت الجاري، طبقا للجدول الزمني المنشور”.

وأبرزت أنه يجب على المسافرين أن يتوفّروا على “تذكرة عودة صادرة عن الشركة البحرية الخاصة بهم، تتضمن تاريخ وساعة العودة، وذلك قبل التوجه إلى الميناء”.

وتم وضع العديد من آليات التواصل رهن إشارة المسافرين لتمكينهم من البقاء على اطلاع دائم على المستجدات المتعلقة بميناء طنجة المتوسط للمسافرين، ولاسيما شبكات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني (www.tangermed-passagers.ma) وتطبيق الهاتف المحمول وإذاعة طنجة المتوسط (على التردد FM 100 وعلى الانترنت).

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.