“غش طلبة الطب” يصل إلى البرلمان


على خلفية النقاش الذي أثير حول “غش طلبة كلية الطب بالمغرب”، ساءل النائب البرلماني المهدي الفاطمي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول الإجراءات التي سيتم اتخاذها أجل “إرجاع هيبة كليات الطب”.

وأضاف برلماني الفريق الاشتراكي، ضمن سؤال شفوي: “ما هي الاجراءات التي تنوون اتخاذها من أجل النهوض بقطاع التعليم العالي الذي يعرف الكثير من العبث والارتجالية في القرارات؟”.

وقال الفاطمي إنه “في الآونة الأخيرة، تفجّرت قضية تورّط الطلبة المترشحين لولوج كليات الطب بالمغرب في الغش؛ حيث أظهرت صور محادثات من مجموعات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطلاب في امتحان الولوج لكليات الطب استغلوا تسريب الاختبارات للغش”.

- إشهار -

وأتابع: “إن التسريبات والغش تتحمل فيه وزارتكم المسؤولية، بسبب اعتمادها امتحانا وطنيا موحدا بين كل الجهات، إضافة إلى أن الامتحان لم يبدأ في وقت واحد، مما أدى إلى تسريب الامتحان من بعض الكليات، وحصول طابة كليات أخرى على أسئلة الامتحان قبل ولوج القاعات”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد