حزب “النهج” يُدين الهجوم الإسرائيلي على غزة


أدان حزب “النهج الديمقراطي العمالي” المغربي، الهجوم الذي شنّه الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة، واصفا إياه بـ”الهجوم الإرهابي الغادر”.

وقال الحزب، ضمن بيان، إن الهجوم الذي “شنه مجرمو الحرب الصهاينة، استهدف مجموعة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي، وأدى إلى ارتقاء حوالي 10 شهداء لحد الآن، من بينهم القائد “تيسير الجعبري” وطفلة صغيرة لا يتجاوز عمرها خمس سنوات، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 60 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة”.

دولة علمانية

وذكر أنه يُجدّد دعمه المطلق لـ”كفاح الشعب الفلسطيني ومقاومته الوطنية الباسلة من أجل تحرير أرضه، وعودة اللاجئين وبناء دولته الديمقراطية العلمانية على كافة أراضي فلسطين وعاصمتها القدس”.

- إشهار -

وفي المصدر ذاته، حمّل “المنتظم الدولي، وعلى رأسه هيئة الأمم المتحدة، وكذا القوى الإمبريالية وخصوصا الإمبريالية الأمريكية، راعية الإرهاب في العالم، والأنظمة العربية الرجعية المطبعة مع الكيان الصهيوني، المسؤولية عن العربدة الصهيونية التي تدوس يوميا على القرارات الدولية”، وفقا لتعبير البيان.

اتفاقيات التطبيع

ودعا ما أسماه بـ”شعوب المنطقة العربية والمغاربية وقواها المناضلة” إلى “الانتفاض ضد اتفاقيات الذل والعار الموقعة من طرف الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني، ومواجهة كافة أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاشم”.

وفي هذا الصدد، ذكر “الدولة المغربية”، مشيرا إلى أنه “تُسرع من وثيرة التطبيع في كافة المجالات ضدا على إرادة الشعب المغربي، وتعتزم فتح سفارة صهيونية بمستوى عال في الوقت الذي عليها أن تغلقها وتطرد سفير كيان الاغتصاب والتقتيل”، بتعبير البيان.

ودعا “جميع القوى الشيوعية والديمقراطية والمحبة للسلام في العالم إلى فضح الممارسات الإرهابية الصهيونية كجرائم ضد الإنسانية ودعم المقاومة الفلسطينية، والنضال من أجل إدانة وعزل الكيان الصهيوني ككيان استعماري عنصري (نظام أبارتايد) في أفق القضاء عليه”.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.