“أخنوش ارحل”.. المهاجري: ليست لدينا حكومة في المغرب


اعتبر البرلماني هشام المهاجري، أن المغرب “لا يتوفر على حكومة بوزراء قطاعيين”، وإنما لديه “مجلس حكومي يجتمع كل خميس ويُصادق على قرارات الإدارة”.

وأكد برلماني حزب الأصالة والمعاصرة، المشارك في الأغلبية الحكومية، أن الحملة التي أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُطالب برحيل رئيس الحكومة تحت وسم “أخنوش ارحل”، تدخل في “اطار حرية التعبير”.

وقال المهاجري، في تصريح لموقع “بديل”، إن الجميل في هذه الحملة هو “معرفة وجهة نظر جزء من الرأي العام، وماذا يقول بخصوص العمل الحكومي، فهي تُنبه الدولة والأحزاب السياسية”.

وأضاف رئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، أن “إقالة أخنوش تدخل في إطار اختصاصات الملك والبرلمان بموجب القانون والدستور، وهما فوق الجميع”.

- إشهار -

وأردف المهاجري: “إلا أن نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة التي جرت يوم الخميس 21 يوليوز بكل من الحسيمة ومكناس، تقول غير ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حصل التجمع الوطني للأحرار على الرتبة الأولى بالدائرتين”.

واعتبر المهاجري، أن “هناك فرق شاسع بين الافتراضي والواقع، فالتجمع الوطني نجح في كل الدوائر التي ترشح فيها”.

وتابع المهاجري، “مشكل ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية موجود فعلا، لكن لن يحل بطريقة “أخنوش ارحل”، وإذا رحل أخنوش سيأتي أخنوش آخر، والمشكل أكبر من أخنوش ومن غيره، فهناك أزمة دولية أتمنى أن يتمكن المغرب من تجاوز تبعاتها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد