مهاجرة مغربية تراسل “مجلس الحسابات” مطالبة بـ”الحق في الشمس”


راسلت مهاجرة مغربية، المجلس الأعلى للحسابات، بالرباط، مطالبة بـ”إنصافها وإنصاف جيرانها”، وتمتيعهم بحقهم في “التهوية والشمس”.

المهاجرة المغربية، والتي أشارت ضمن مراسلتها إلى أنها تحمل الجنسية الإيطالية، أوضحت أن شخصا، يسمى (ع.أ)، وشركاؤه أقدموا على بناء عمارة، بالحي الذي تقطن به (حي الفتح) بمدينة بني ملال، وتسبّبت في “خنق السكان، وحجبت الشمس عنهم”.

وكتبت المهاجرة، في مراسلتها: “إني مهاجرة بالديار الإيطالية، ولا يزال صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوصي بالمهاجر خيراً، إلا أنني لم أجد خيرا لدى إرادتكم الموقرة في درء الصدع لصالح ساكنة حي الفتح وأنا من جملتهم”، وفقا لتعبير المراسلة.

وأضافت أن العمارة موضوع المراسلة “تسببت في تصدعات على مستوى الجدران، بسبب بنائها، وحجبت الشمس والتهوية”، مشيرة إلى أنها “قلّصت من عرض الزنقة”.

- إشهار -

وذكرت أنها قدّمت، في وقت سابق، شكاية ضد بناء العمارة، مبرزة أنه تم إيقاف عمل بنائها آنذاك، مضيفة: “لكن لما غادرت أرض الوطن، استأنفت الأشغال.. فشفافية قوانين التعمير في هذا الملف تبدو غير مطمئنة ولو بالعين المجردة”، وفقا لتعبيرها.

وحسب نسخة المراسلة التي توصل بها موقع “بديل”، فإن المهاجرة المغربية راسلت، في أوقات سابقة كلٍ من: “رئيس المجلس الجماعي لمدينة بني ملال”، و”والي جهة بني ملال خنيفرة”، و”وسيط المملكة”، و”ووزيرة الإسكان والتعمير”، و”رئيس المجلس الجهوي للحسابات ببني ملال”، و”رئيس الوكالة الحضرية لمدينة بني ملال”، و”رئيس الوقاية المدنية بمدينة بني ملال”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد