نقابيون يتهمون “مندوبية الداخلة للصيد البحري” بالتزوير


اتهم المكتب النقابي للرابطة الوطنية للصيد البحري بأعالي البحار، صنف الصيد بالمياه المبردة، المندوبية الجهوية للصيد البحري بالداخلة، بـ”التزوير في عقود عمل ضابط، وطرده من عمله بدون مبرر قانوني”.

وطالب المكتب النقابي في مراسلة موجهة للمفتش العام لقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بـ”فتح تحقيق” فيما عبّر عنه بـ”تلاعب مندوبية الصيد البحري، قسم مصلحة رجال البحر، بعقود العمل للضابط الميكانيكي المسمى عادل السندادي”، معتبرا أنه تعرض لـ”الطرد التعسفي بسبب نشاطه النقابي وبتواطؤ علني بين مندوب الصيد البحري بالداخلة”.

- إشهار -

وأضاف المكتب، في مراسلة توصل موقع “بديل” بنسخة منه، أمس الإثنين 30 ماي الجاري، أن الضابط المذكور طرد “بذريعة واهية وهي ‘نهاية عقد العمل’ الشيء الغير متوفر في هذه الحالة”.

وتابعت النقابة أن “الضابط المعني بالأمر، لم يتوصل بكل عقوده، مع التأكيد على أن ثلاثة عقود من أصل أربعة المتواجدة بأرشيف مندوبية الصيد البحري بالداخلة مزورة ولم يوقعها المعنى بالأمر، مما يضعنا أمام حالة من التزوير والتلاعب العلني بالتزامات وعقود العمل. ودون احترام للمساطر المعمول بها، في هذا الشأن، وفي تعارض واضح مع طبيعة الأعراف المنظمة لعمل هذا الصنف من الصيد”، وفقا لتعبير المراسلة.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.