فيرير تتحف جمهور الشاون


أتحفت الفنانة الاسبانية آنا فيرير (ANNA FERRER) جمهور مدينة شفشاون، بمسرح الهواء الطلق بالقصبة التاريخية مساء الجمعة، بحفل غنائي بهيج، من تنظيم سفارة المملكة الإسبانية بالمغرب وجمعية جبال ميديا.

وتميز هذا الحفل، الذي يروم تعزيز الحضور الثقافي الإسباني بشفشاون، بتقديم سلسلة من الأغاني الإسبانية ذات الايقاعات الموسيقية المستوحاة من التراث الأندلسي العريق، من خلال العزف على القيثار، وتنويعات على آلات موسيقية أخرى، حيث قدمت آنا فيرير أغان استحضرت التاريخ العربي – الأندلسي المشترك بين الضفتين.

الأغاني التي تردد صداها في القصبة من تلحين وغناء آنا فيرير، حيث اشتغلت عليها خلال السنتين الماضيتين على مدى أشهر الحجر الصحي بسبب تفشي جائحة كورنا، واستحضرت من خلالها قصائد وقصص قديمة مأثورة من الثقافة الشفهية، مثل أغنية سيلية، التي تتطرق إلى الحب والفراق والأب والأم والأخوات والفقر والمرض والهجرة، مفعمة بالأسى والحزن، وقد برعت في غنائها بصوتها الكريستالي العذب، عبر إنشادات وألحان روحانية.

- إشهار -

وعبرت الأغاني عن تشبت الفنانة الاسبانبة بالتقاليد العقائدية والروحية المستوحاة من مسقط رأسها مينوركا بأندلسيا والتي كانت في العادة تقدم في بعض الكنائس والمناسبات الاجتماعية بلحن السوبرانو.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد