الأبلق يُعلن الإضراب عن الطعام


أعلن المعتقل السابق على خلفية الاحتجاجات التي شهدها شمال المغرب في أواخر 2016 ربيع الأبلق، عزمه الدخول في إضراب عن الطعام والماء ابتداءً من يوم السبت 21 ماي الجاري، ويستمر لمدة 6 أيام.

وجاء ذلك، في إشعار موجه إلى باشا مدينة الحسيمة، يوم أمس الخميس الـ19 من ماي الجاري.

وأشار ضمن الإشعار إلى أن الإضراب الذي سيخوضه بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الكائن بشارع واد المخازن، يأتي للاحتجاج على “الملاحقات الأمنية المتكرّرة التي يتعرّض لها”.

يذكر أن ربيع الأبلق، وحسب ما نشره، فإنه توصّل باستدعاءين من طرف النيابة العامة بالحسيمة، قصد المثول أمام المحكمة، بتهمة “الإخلال بواجب التوقير والاحترام للمؤسة الدستورية العليا بوسائل إلكترونية”.

وفي سياق متصل، قال رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي، إننا نحمّل “الدولة المغربية مسؤلية ما سيقع لربيع”، مطالبا بـ”فتح حوار معه”.

- إشهار -

ودعا الناشط الحقوقي، ضمن تدوينة، إلى “رفع كل المتابعات والتضييق الذي يتعرض له ربيع الأبلق منذ مغادرته السجن”.

يُذكر أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة، كانت قد أدانت، يوم الإثنين الـ25 من أبريل الجاري، ربيع الأبلق، بأربع سنوات حبسا نافذا و20 ألف درهم كغرامة مالية.

وأدين الأبلق، في وقت سابق، على خلفية الحراك الشعبي بالريف، بخمس سنوات سجنا نافذا، إلا أنه لم يقضِ منها إلا 3 سنوات، وخرج بعفو من طرف الملك محمّد السادس.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد