“الجمعية” تلتحق بالمحتجين ضد تصريحات وهبي


أعلن المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عن مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها الجمعية المغربية لحماية المال العام ضد التصريحات التي أدلى بها وزير العدل عبد اللطيف وهبي في وقت سابق.

يـُذكر أن وزير العدل، كان قد دافع بـ.”استماتة”، في مرافعة مثيرة، يـ.ـوم الثلاثاء الـ19 أبريل الماضي، على “منع” جمعيات المجتمع المدني المهتمة بـ.”حماية مال المغاربة”، من تقديم الشكايات إلى “مؤسسة القضاء”، حول ملفات تتعلق بـ”الفساد”.

وقالت الجمعية، في نداء لها، إن هذه الدعوة تأتي “انسجاما مع رسالتها الحقوقية الرامية إلى الاهتمام، بالخطط والتشريعات المتعلقة بحماية المال العام، ومحاربة الفساد، وتبعا للتصريحات الأخيرة لوزير العدل، والتي يمكن أن تعتبر خطوة رسمية، في اتجاه منع المجتمع المدني من الاهتمام بالشأن العام ومكافحة الفساد ومن التبليغ عن الجرائم المالية”.

- إشهار -

وأعلنت فدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد والاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في وقت سابق، عن دعم والمشاركة في هذه الوقفة.

ودعت الجمعية المغربية لحماية المال العام، إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم السبت الـ7 من ماي الجاري، على الساعة الخامسة، أمام مقر الوزارة بالرباط، وذلك من أجل “استنكار تصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي”.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد