نقابة إصلاح الإدارة تشيد بـ”نتائج الحوار مع الوزارة”


عبرت النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة عن “سعادتها” بنتائج الاجتماع الأول، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي، مع الوزارة المعنية.

وأشادت النقابة في بيان، اليوم الخميس 5 ماي الجاري، بـ” التعاطي الإيجابي لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة مع مطالب ومقترحات النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة”.

وأكدت النقابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على الإلتزام من جانبها، ومن جانب الوزارة على تشجيع الحوار والمفاوضة الجماعية عبر استدامة الحوار وانتظامه، وكذا “إحداث لجان موضوعاتية تتكلف بتدارس المطالب والقضايا التي تهم الموظفات والموظفين”.

وخلص الاجتماع إلى “الالتزام بتعبئة الوزارة لكل الإمكانيات والموارد المتاحة من أجل تحفيز وتحسين الأوضاع المادية للموارد البشرية، بما يساهم في الرفع من مردوديتهم وفي إنجاح التوجهات والأولويات الاستراتيجية لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة”.

وشددت الوزارة، على تعهدها بـ”تعبئة كل الموارد والإمكانيات المتاحة، لدعم التكوين المستمر لفائدة الموظفات والموظفين، لاسيما في المجالات التي تندرج في صلب الأولويات الاستراتيجية”.

وأفادت النقابة أنه تمّ الاتفاق مع الوزارة على “تعزيز القدرات البشرية، بما يتلاءم مع حجم المهام والاختصاصات النوعية والجديدة للوزارة ويخفف العبء عن الموظفين ويساهم في عقلنة توزيع المهام والأعباء، لا سيما وأن الوزارة لم تستفد من أي منصب مالي منذ 4 سنوات”.

- إشهار -

وفي نفس السياق، تم التأكيد على “اعتماد المقاربة التشاركية في تدبير القضايا التي تهم الموظفات والموظفين، لاسيما فيما يتعلق بوضع شبكة معايير موحدة ومنصفة وشفافة ومتفق عليها في مجال الترقية في الدرجة”.

كما تم الاتفاق عليها هو “إشراك النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة في الورش المتعلق بمراجعة الاختصاصات والهيكلة التنظيمية للوزارة”.

وعبرت الوزارة، حسب البلاغ النقابي، على “حرصها على إحداث دار للحضانة، في أقرب الآجال الممكنة، لتمكين الموظفين والموظفات من التوفيق بين حياتهم المهنية وحياتهم الخاصة ويشجعهم على تطوير مسارهم المهني”.

وشكل الاجتماع فرصة لـ”تدعيم الأعمال الاجتماعية للموظفات والموظفين عبر رفع قيمة الدعم المالي المخصص لهذه الخدمات ابتداء من السنة المالية المقبلة”، كما سيتم “تخصيص قاعة لفائدة الموظفين المكلفين بمهام السياقة، والعمل على مواصلة تزويد باقي المكاتب بمكيفات الهواء لتوفير ظروف عمل ملائمة وصحية، وذلك ابتداء من السنة المقبلة”.

وسجل المكتب الوطني للنقابة الوطنية لإصلاح الإدارة “التعاطي الإيجابي والتفهم العميق للوزيرة للملف المطلبي للموظفات والموظفين”، ودعا إلى “تسريع الاستجابة لهذه المطالب بما يفضي إلى توقيع اتفاق اجتماعي قطاعي منصف وعملي ومنتج في أقرب الآجال الممكنة، ويساهم في بناء علاقات مهنية تقوم على التشارك والتشاور والحوار والتواصل الدائمين مع الوزارة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد