الرابطة تكرم المهدوي بمناسبة فاتح ماي


أعلنت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عن تنظيم حفل لتكريم الصحافي حميد المهدوي، يوم الأحد فاتح ماي المقبل، خلال مشاركتها في المسيرة التي ستنطلق من أمام سينما “الملكي” بالراباط.

وناشدت الرابطة، ضمن بيان، اليوم الخميس 28 أبريل الجاري، السلطات المغربية بـ”إجراء مصالحة وطنية وإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وكافة الصحافيين والحقوقيين، وكل المعتقلين على خلفية حرية الرأي والتعبير”.

وفي سياق متصل، سجلت الرابطة، في البيان، ما عبّرت عنه بـ”استمرار الانتهاكات، نتيجة النظام الاقتصادي السائد، وضخامة خدمات المديونية الخارجية، وانعكاسات السياسة الليبرالية المتوحشة وخاصة بالنسبة لميزانية الدولة التي أصبحت متعارضة مع التنمية والتشغيل، واستمرار مسلسل الخوصصة، والانخراط الكامل في العولمة من موقع الضعف، والنهب السافر للمال العام والثروات الوطنية والأراضي السلالية وتفاقم البناء العشوائي”.

- إشهار -

وضمن المصدر ذاته، أدانت “الاستفزازات الجزائرية ضد المغرب، وانتهاكات حقوق الإنسان الفظيعة بمخيمات تندوف من طرف الجزائر وصنيعتها البوليساريو، الشيء الذي يدخل المنطقة في توترات مستمرة ومصير مجهول”، وفقا لتعبيرها.

وأكدت على ضرورة “تصفية الإستعمار الإسباني لسبتة ومليلية وباقي الثغور المحتلة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد