المحمدية.. احتجاجات فاتح ماي تطالب بحل مشكل سامير


طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة المحمدية، بـ”إعادة تشغيل مصفاة سامير، ووضع حل للإغلاق، الذي دام لأكثر من 6 سنوات”.

ودعت النقابة، في بيان، إلى تنظيم تظاهرة احتجاجية، يوم الأحد فاتح ماي، أمام سينما النجاح، بمدينة المحمدية انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا”.

ونددت النقابة بـ”غلاء الأسعار، وتحطيم القدرة الشرائية، للطبقة العاملة ولعموم المواطنين، مقابل رفع الدعم عن المحروقات، وعن المواد الغذائية الأساسية، والسكوت على الأسعار الفاحشة وتحكم اللوبيات في الأسواق”.

- إشهار -

واحتجت الكونفدرالية ضد “تجميد الأجور والتعويضات، وتغييب العدالة الضريبية، وتدني مستوى الخدمات العمومية في الصحة والتعليم، وصعوبة الحصول على السكن اللائق بالثمن والشروط المناسبة”.

وعلاقة بالملفات المحلية، استنكرت النقابة “تهرب عامل المحمدية من مسؤولياته في تفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، وفض النزاعات التي تطرح عليها وأساسا المتعلقة، بالمطالبة بتطبيق قانون والشغل واحترام الحريات النقابية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد