بعد 5 أشهر.. افتتاح نفق أرضي بجنوب “طنجة”


افتتح يوم الخميس نفق تحت أرضي مزدوج يضم مسلكين في كل اتجاه، بالجماعة الترابية “كزناية” جنـ.ـوب مدينة طنجة، بطول يصل إلى 700 متر، فـ.ـي مدة زمنية لم تتعد 5 أشهر.

وأفاد بلاغ مشترك لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمـ.ـال والجماعة الترابية كزناية، أن بناء هذا المشروع كلف مبلغا ماليا ناهـ.ـز 120 مليون درهم، مشيرا إلى أنه “تم إنجازه في مدة زمنية جد وجيزة لـ.ـم تتعد 5 أشهر مع مراعاة جميع المعايير الفنية والتقنية المعمول بها دوليا”.

وسيساعد هذا النفق، حسب المصدر، على ضمان وتحسين انسيابية حركة السير وتعزيز السلامة الطرقية والتخفيف من الاكتظاظ والرفع من مستوى البنيات التحتية الطرقية بمدخل مدينة طنجة وبمنطقة كزناية، عند تقاطع الطريق الوطنية رقم 1 والطريقين الإقليميتين رقم 4600 ورقم 4601.

- إشهار -

وأكد البلاغ أنه تم استكمال المشروع بإيلاء عناية خاصة للمجال المحيط به، بما يـُحقق قيمة مضافة من حيث التهيئة المجالية، وذلك من خلال تهيئة الساحات العمومية المجاورة بفضاءات خضراء وتجهيزها بالإنارة العمومية وتجهيزات أخرى.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد