المحكمة تؤجل البت في ملف الناشطة العلمي


أجلت المحكمة الزجرية عين السبع (ابتدائية) بالدار البيضاء، البت في ملف الناشطة سعيدة العلمي، إلـ.ـى غاية الـ15 من أبريل الجاري.

وجاء التأجيل بناءً على طلب محاميها أحمد أيت بناصر، قصـ.ـد إعداد الدفاع، فيما يـُنتظر أن تبت المحكمة في طلب تمكين العلمي من السراح المؤقت.

يـُذكر أن عددا من المتتبعين، يـُنبهون إلى خطورة المتابعات فـ.ـي حالة اعتقال، إذ يشيرون إلى أنها تمس بضمانات المحاكمة العادلة، وبسمعة السلطات المغربية، ومـ.ـن جانب آخر تؤثر على الطاقة الاستعابية للمؤسسات السجنية.

- إشهار -

وكانت المندوبية العامة لإدارة السجون، قد كشفت قبل أيام، أن سجن “عـُكاشة” يعاني من الاكتظاظ، مبرزة “أن عدد السجناء الموجودين به حاليا، يبلغ أكثر من 9000 سجين، وهـ.ـو ما يشكل ضعف طاقته الاستيعابية الأصلية البالغة 4500 سجين”.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، مذكرات، يدعو من خلالها إلى عدم عن متابعات المتهمين في حالة اعتقال، إلا إذا كان ذلك ضرورياً.

وكانت المدونة سعيدة العلمي قد توصّلت باستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يـ.ـوم الـ22 من الشهر الجاري، وحضرت في اليوم الموالي، ليتم وضعها رهن الحراسة النظرية.

ويوم الجمعة الـ25، قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية في الدار البيضاء، متابعة المـ.ـدونة سعيدة العلمي في حالة اعتقال، على خلفية تدوينات لها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.