مطالب بربط أسفي بخط سككي مباشر


طالبت النائبة البرلمانية نادية بوزندوفة، وزير النقل واللوجيستيك محمّد عبد الجليل، بالعمل علـ.ـى إنشاء خط سككي جديد، يربط مدينة أسفي مباشرة ببقية المـ.ـدن، دون الحاجة للتوقف ببنجرير لتغيير الوجهة.

وقالت برلمانية حزب الأصالة والمعاصرة، ضمن سؤالها، إن سكان أسفي الذين “يرغبون فـ.ـي التنقل عبر القطار إلى مدينة الدار البيضاء أو فاس وغيرهما من المدن الموجودة على المحور نفسـ.ـه، يضطرون للتوجه إلى مدينة بن جرير من أجل تغيير القطار قبل السفر إلى المدن المقصودة”.

وأضافت بوزندوف أن “هذا المسار يتسبب في إرهاق المسافرين”، وطالبت في نفس السياق بـ.”إحداث خط سككي مباشر يربط أسفي بمدينة مراكش”.

وأكدت برلمانية الجرار أن “الساكنة تشتكي من غياب خط سككي يربـ.ـط مدينتي أسفي ومراکش، خاصة أن التنقل كثيف بين المدينتين، سواء من أجل الدراسة أو التطبيب أو غيرها من الأغراض اليومية”.

- إشهار -

ويضطر قطار المسافرين القادم من الدار البيضاء للتوقف بمدينة بنجرير لتغيير وجهة السكة في اتجاه أسفي، وهو الأمر الذي يسبب إزعاجا وتعبا لعدد من المسافرين، والذين يلجؤون للحافلات أو سيارات النقل الخاصة قصد السفر من وإلى أسفي.

ومعلوم أن عددا من الطلبة والعمال والمرضى الذين يضطرون للسفر إلى مدن الجديدة والدار البيضاء ومراكش، محرومون من السفر عبر القطار بسبب غياب خط سككي مباشر يفي بغرضهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد