“إدارة سجن سلوان” تنفي تعذيب السجين (م.ق)


نفت إدارة السجن المحلي بالناظور ما وصفته “بالادعاءات المروجة بخصوص تعـ.ـريض سجين للسب والقذف والتعذيب الجسدي”.

وأشارت إدارة السجن، ضمن بيان، يوم الاثنين، أن “ما ورد من ادعاءات فـ.ـي بلاغ فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، لا يعدو أن يكون مزاعم باطلة، حيث تعودت هـ.ـذه الجمعية وفروعها المختلفة على نشر الافتراءات حول قطـ.ـاع السجون والعاملين بمختلف المؤسسات السجنية، دون التأكـ.ـد من صحة المعطيات التي تنشرها، وذلك بهدف الإساءة إلى صورة القطاع وسمعة العاملين به”.

وأضافت أن “الأمر يتعلق بالسجين (م.ق) الذي قام بتاريخ 16 مارس 2022 بإحـ.ـداث الفوضى وعدم الامتثال لأوامر موظفي المؤسسة، مما جعـ.ـل إدارة هذه المؤسسة تعرضه على أنظار اللجنة التأديبية التي قضت بوضعه في زنـ.ـزانة التأديب الانفرادية لمدة 45 يوما، وهو ما دفع بالمعني بالأمر للاتصال بوالدته بغية دفعـ.ـها للترويج للمزاعم الباطلة حول تعرضه لـ+التعذيب+ بغيـ.ـة الإفلات من العقوبة المتخذة في حقه”.

- إشهار -

واعتبرت المؤسسة السجنية أن “نشر مثل هذه المزاعم الباطلة، واستغلال بعـ.ـض الأبواق المحسوبة على العمل الحقوقي من أجل الترويج لها، لـ.ـن يثني إدارة المؤسسة السجنية عن التطبيق الصارم للقانون علـ.ـى جميع السجناء بدون تمييز، ومواصلة الحفاظ على أمن المؤسسة وسلامة نزلائها”.

يـُشار إلى أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، كانـ.ـت قد وجهت مراسلة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالمـ.ـدينة، تتمحور حول “تعذيب أحد السجناء على يد موظفين بالسجن المحلي بسلوان”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد