بوريطة: المغرب له ثقة كبيرة في علاقته بأمريكا


أشار وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، إلى أن المغرب له ثقـ.ـة كبيرة في أن العلاقة بين الرباط وواشنطن قوية، مبرزا أن موقفها مـ.ـن السيّادة المغربية على الأقاليم الجنوبية ثابتة.

وكان المغرب قد وقع إعلانا مشتركاً مع الوفد “الإسرائيلي-الأمريكي”، في الـ.22 من دجنبر 2020، إثر تعبير الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة دونالد ترامب (آنذاك)، عن اعترافها بشكل رسمي بمغربية الصحراء، وإعلان نيتها في فتح قنصلية بمدينة الداخلة.

ولفت بوريطة الانتباه، خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إلـ.ـى أن الاتفاق الثلاثي يسير في الاتجاه الصحيحن وأن تنزيله على أرض الواقع نتحدث فيه فيما بيننا.

وحول العلاقات المغربية-الإسرائيلية، ذكر بوريطة أن لها جذور تاريخية، وتدعمها روابط الجالية اليهوية بالمـ.ـغرب، مشيرا إلى أن العلاقة حققت تطور، وأن أمامها إمكانات في المستقبل.

- إشهار -

وضمن الندوة ذاتها، أشار الدبلوماسي المغربي إلى أن اللقاء مع الوزير الأمريكي، كان حول تعزيز العلاقات بين البلدين، وحول قضايا أقليمية، وحول موضوع تعزيز حقوق الإنسان.

وأبرز أنه سيلتقي ببلنكين في شهر ماي القادم، للمناقشة موضوع التعاون الأمني حول “قضايا الإرهاب” و”داعش”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد