نقابيون يتهمون “أم تلميذ” بتعنيف “أستاذة”


أدان مكتب فرع الجامعـة الوطنية للتعليم “التوجه الـديمقراطي”، ما عبّر عنه بـ.”الهجوم الذي تعرضت له أستاذة من طرف أم لتلميذ بإحدى المدارس المركزية في مدينة دمنات إقليم أزيلال” .

وأشار الجامعة، اليوم الثلاثاء 29 مارس الجاري، ضمن بيان يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، إلـ.ـى أن “أستاذة تعمل بمؤسسة مركزية، تعرضت يوم السـبت 12 مارس 2022، أثنـاء أدائها واجبها التربـوي للسب والضرب حتى أغميّ عليها، مـ.ـن طرف أم تلميذ، ليتم نقلها إلى المستشفى لتلقـي العـلاج صحبة أستاذتين كما حـصلت على شهادة طبية تثبت مدة العجز في 20 يوما”.

وحمل بيان الجامعة “المسؤولية” في مثل هـذه الأحداث بالمؤسسات التعليمية، إلـ.ـى “المديرية الإقليميـة التـي عجزت عـن توفير الدراسة بهذه المؤسسة مـن أجل تأمينهـا وضمانا لسلامة العاملين بالمؤسسة وممتلكاتها”.

- إشهار -

وطالبت الجامعة “الجهات المسؤولة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتربويـة من أجـل الحفاظ علـ.ـى السلامة البدنية للأسرة التعليميـة، وحفـظ كـرامتهم، وتفعيـل مقتضيات المذكرة الوزاريـة 17 – 116 الصادرة بتاريخ 07 نونبر 2017”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد