سينوفارم المغرب تشرع في التلقيح الاختياري ضد كورونا (وثيقة)


يونس زهوان- شرعت مجموعة “سينوفارم” فرع المغرب بعد استيرادها لكميات من لقاح سينوفاك الصيني المنشأ ابتداء من الإثنين 7 دجنبر الجاري حقن مستخدميها ومجموعة من الأطباء التابعين للقطاعين العام والخاص ضد فيروس كورونا المستجد.

وحسب المعلومات التي استقيناها من داخل المختبر المذكور فإن عملية التلقيح ستكون عبارة عن جرعتين للشخص يفصل بينهما واحد وعشرون يوما.

وسبق أن أعلنت المجموعة الصينية أن كل الاختبارات التجريبية التي قامت بها سينوفارم قد نجحت بشكل كبير ولم تظهر أية أعراض جانبية أو خطيرة على المتطوعين الذين جربوه.

- إشهار -

وسيتم خلال الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، إطلاق خدمات متعددة للتواصل مع الأشخاص الذين اختاروا أن يتلقوا هذا التلقيح.

وتتمثل الخدمات المرتقب تقديمها لمن اختاروا تلقي التلقيح، في إرسال واستقبال الرسائل النصية مجانا عبر الرقم الهاتفي 1717 للحصول على موعد ومكان تلقي اللقاح في الجرعتين معا.
وسيمكن الموقع المجاني www.liqahcorona.ma المواطنين الراغبين في التلقيح من أخذ الموعد مع مكان التلقيح وتمكين الملقحين من تحميل “شهادة التلقيح” ضد كورونا فيروس بعد تلقي الجرعتين.

وحسب نفس المصدر فإن إنتاج لقاح سينوفاك سيبدأ فعليا داخل مختبرات سينوفارم المغرب بعد حوالي 3 أشهر من الآن ليبدأ توزيعه داخل التراب الوطني وتصديره إلى مختلف دول إفريقيا.

وأعلن فرع المجموعة الصينية بدولة الإمارات صباح الأربعاء 9 دجنبر 2020 انه بدأ فعليا في إنتاج هذا اللقاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.