الرجوع إلى “التوقيت العادي” ابتداء من يوم غد


يعود المغرب إلى العمل بالساعة التي تـُوافق توقيت (غرينيتش)، ابتداءً مـ.ـن الساعة الـثالثة من صباح يوم غد الأحد الـ27 من مارس الجاري، وذلـ.ـك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

ويـُشار إلى أنه ستتم العودة، بعد نهاية شهر رمضان، إلى العمل بتوقيت (غرينينتش+1)، أي بإضـ.ـافة ستين (60) دقيقة ابتداء من الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

وأفادت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، في وقت سابق، أن هذا التغيير الذي دأبت عليه الحكومة، يأتي لضرورة التكيف مع خصوصيات هذا الشهر الأبرك، وما يتطلبه من أجواء ملائمة لأداء وممارسة الشعائر الدينية، وذلك طبقا للمرسوم الصادر في (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية، ولقرار رئيس الحكومة بهذا الخصوص.

- إشهار -

وأبرز الوزارة ضمن بلاغ، أن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد