مُشكلة الطيّارين المتدربين تصل إلى مكتب “الوزارة”


وجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد صباري، سؤالا كتابيا، لوزير النقل واللوجستيك محمّد عبد الجليل، يتمحور حول مشكلة الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية واستراتيجية الوزارة لحلها.

وذكر صباري في سؤاله الكتابي أن “105 طيارا متدربا بالخطوط الملكية المغربية، وُقّفت عقود تكوينهم مع شركة الخطوط الملكية المغربية، بسبب تداعيات جائحة كوفيد، وتم توقيف أيضا المنحة الشهرية الخاصة بهم، وحرموا من التغطية الصحية، وكذا من إسهامات الشركة في مختلف الصناديق لمدة سبعة أشهر من شهر غشت 2020”.

وأضاف النائب البرلماني أن “المتدربين فوجئوا بأن شركة الخطوط الملكية المغربية تحاول فرض اقتراح عقود جديدة بشروط مغايرة تحت طائلة تهديدهم بالفصل عن العمل، والخطير أنها تحاول إرغامهم على إبرام عقود مع شركة أخرى، وهي شركة ATLAS MULTI SERVICE، والتوقيع على خفض أجورهم بنسبة 45%، وتقديم طلب لشركة الخطوط الملكية المغربية، قصد السماح للطيار المتدرب بالعمل لدى شركة ATLAS MULTI SERVICE كشكل من أشكال التحايل على القانون وضرب حقوق الطيارين”.

- إشهار -

يذكر أن أزمة الطيارين المتدربين وشركة “لارام”، عرفت انتشارا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي، وبحسب ما نشرته تنسيقية الطيارين المتدربين بالخطوط الملكية المغربية، يوم أمس، فإن هذه الأخيرة اتجهت إلى رفع دعوى قضائية ضدهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد