مغربية وعمانية.. هيئتان توقعان مذكرة تفاهم


وقعت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والهيئة العامة لسوق المال العمانية (CMA)، اليوم الأربعاء 16 مارس الجاري، بالعاصمة العمانية مسقط، مذكرة تفاهم في مجال الإشراف والرقابة على قطاع التأمين.

وأشرف على توقيع هذه المذكرة كلا من رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالنيابة عثمان خليل العلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان الشيخ عبد الله بن سالم السالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين تروم تعزيز التعاون المشترك بين الهيئتين في مجال التأمين وتبادل المعلومات بشأنه، وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة.

 

- إشهار -

يُشار إلى الهيئة العامة لسوق المال، تأسست بتاريخ 9 نونبر 1998، وباشرت مهامها في 9 يناير 1999، وهي هيئة حكومية تتمتع بالشخصية الاعتبارية، وبالاستقلال المالي والإداري، ومن بين مهامها تطوير قطاع سوق رأس المال وقطاع التأمين من خلال إعداد الدراسات ووضع التشريعات والأنظمة المناسبة وفق أفضل الممارسات الدولية.

أما بالنسبة لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، التي تم إحداثها سنة 2016، بموجب قانون 64.12، تُعتبر هي الهيئة المكلفة بتنظيم والإشراف على قطاعي التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالمغرب، وفي إطار الصلاحيات المخولة لها، تحرص الهيئة على ضمان النزاهة وحسن اشتغال وكذا تطور القطاعات الخاضعة لرقابتها، بما يحفظ حقوق المؤمن لهم والمنخرطين والمستفيدين من الحقوق.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد