سانشيز يدخل على خط “الهجرة الجماعية” إلى مليلية المحتلة


بديل.أنفو

على خلفية الهجرة الجماعية التي نفذها مئات الأفارقة من جنوب الصحراء، يومي الأربعاء والخميس، في اتجاه مدينة مليلية المحتلة، اتصل رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، برئيس الثغرة المحتلة إدواردو دي كاسترو، مطالبا إياه بالاهتمام بالوضع داخل المدينة.

وضمن تدوينة، نشرها، أمس، على حسابه الشخصي، بـ”التويتر”، قال: “لقد تحدثت مع رئيس مليلية إدواردو دي كاسترو، لكي أنقل إليه دعم وتضامن الحكومة الاسبانية، بسبب الموقف عاشته المدينة هذه الأيام”.

ومن جهته، قال دي كاسترو إن سانشيز اتصل به، قصد الاعراب عن قلقه إزاء الوضع بالمدينة، مشيراً إلى أن “السلطة التنفيذية المركزية تبذل كل ما في وسعها للسيطرة على هذه الحالة، بحيث سيتم ارسال المزيد من القوات لتعزيز أمن المدينة”.

- إشهار -

وأضاف رئيس مليلية المحتلة، أن “بيدرو سانشيز كان دائما مهتما بمليلية، وسبق أن أخبره بذلك في مؤتمرات الرؤساء”.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الإسباني “خوسيه مانويل ألباريس” إنه يجري اتصالات مع السلطات المغربية بهدف “إعادة توجيه الوضع” بعد الهجومين المتتاليين على سياج مليلية.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، قد أكد خلال ندوة صحافية، أمس الخميس، أن “المغرب يعمل على تعبئة إمكانيات جد مهمة، ويقوم بعمل جبار من أجل مراقبة جميع سواحل المملكة والتي تتجاوز مسافتها 3500 كلم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد